Advertise

 
الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

احتمال عقد لقاء بين وفد تركي ومسؤولين سوريين بدمشق

0 comments

أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الاوسط" على اتصالات جارية بين تركيا وسوريا واحتمال عقد لقاء قريب بين وفد من الخارجية التركية ومسؤولين سوريين في دمشق.

ولفتت الى إن هناك اتصالات جارية في هذا الصدد، وهناك استراتيجية جديدة وضعتها أنقرة من خلال المشاورات مع موسكو للتعامل مع الملف السوري من منظور جديد خلال الفترة المقبلة، تركز على الحلول دون التمسك بشرط الرحيل الفوري لرئيس النظام السوري بشار الأسد، ستبدأ بتخفيف الخطاب التركي المتشدد تجاه الأسد في المرحلة المقبلة.

وأضافت المصادر أن أنقرة تتحرك من منطلق العمل على وقف إراقة الدماء في سوريا وبشكل خاص ما يجري في حلب ووقف إطلاق النار وتأمين المساعدات العاجلة للمحاصرين والمحتاجين.

ولفتت المصادر إلى أن أنقرة لا تعول في هذه الفترة كثيرا على التنسيق مع الجانب الأميركي لكثير من الأسباب، أهمها عدم التوافق بشأن أكراد شمال سوريا، وأزمة ملف تسليم الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في تركيا منتصف تموز الماضي، والموقف الأميركي المساند لحكومة حيدر العبادي في العراق، وإعلان واشنطن أن الوجود العسكري التركي في بعشيقة غير قانوني ولا علاقة له بالتحالف الدولي، مما سبب ضغطا على أنقرة بالنسبة لعملية الموصل.المقبلة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة