Advertise

 
الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

الدفاع المصرية: مناورات روسية مصرية في العلمين الشهر الجاري

0 comments


أفادت النسخة الإنجليزية لصحيفة "الأهرام" بأن منطقة العلمين المشرفة على البحر المتوسط ستشهد في الفترة من 15 الى 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مناورات عسكرية روسية – مصرية مشتركة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة الدفاع المصرية قوله إن المناورات ستحمل اسم "حماة الصداقة – 2016" وستقوم خلالها وحدات من القوات الخاصة من الدولتين بالتدرب على مهمات القضاء على مجموعات مسلحة غير مشروعة مفترضة في الصحراء.

ويكمن هدف المناورات في صياغة ووضع استراتيجية مشتركة لعمليات الكشف عن العناصر الإرهابية في الصحراء والقضاء عليها.

وأضاف المصدر المصري القول:" سيتم التدرب على تنفيذ عملية نشر القوات والمعدات والآليات العسكرية وسيجري تبادل الخبرات بين قوات المهمات الخاصة من الدولتين".

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الإنزال الجوي الروسية ستشارك ولأول مرة في تاريخها في مناورات دولية عسكرية داخل أراضي إفريقيا وذلك بكافة معداتها القتالية.

وسينفذ عناصر القوات الخاصة خلال ذلك القفز بالمظلات من الطائرات من ارتفاعات تتراوح من 2000 الى 7000 قدم.

وخلال المناورات سيجري استخدام عدة مطارات حربية وأكثر من 15 طائرة مروحية وطائرات أخرى وكذلك 10 قطع من المعدات والآليات القتالية التي سيجري إنزالها بنظم مظلات خاصة وسيشارك فيها أكثر من 500 عسكري من الطرفين. وستشرف على تنفيذ المناورات مجموعة ميدانية من مركز القيادة المشترك.

وفي العام الماضي نفذت روسيا ومصر أول مناورات بحرية مشتركة بالقرب من سواحل الاسكندرية وخلالها تم التدرب على مهمات الضمان اللوجستي والتعاون بين القيادات وتنفيذ عمليات البحث والرمي القتالي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة