Advertise

 
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

محكمة عسكرية حمساوية في غزة تحكم بإعدام جاسوس للعدو

0 comments
قضت محكمة عسكرية تابعة لحركة حماس في غزة الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول بالإعدام شنقا على فلسطيني بتهمة التخابر مع العدو الصهيوني.

وقالت مصادر أمنية حمساوية، في تصريح صحفي: "المحكمة العسكرية في غزة حكمت بالإعدام شنقا حتى الموت على المدان (ع. أ.) 54 عاما بتهمة التخابر مع الاحتلال الصهيوني".

وأكدت المحكمة أن "الحكم يأتي وفقا لقانون العقوبات الفلسطيني لعام 1979، والتهمة التدخل في القتل"... "المدان ارتبط مع العدو منذ عام 1987 وخلال هذه الفترة "زود الاحتلال بالعديد من المعلومات". .."تتبع المدان ورصد أشخاصا تطاردهم دولة الاحتلال، ما أدى إلى مقتل بعضهم واعتقال آخرين".

وحكمت نفس المحكمة على "متخابر آخر (م. ح.) بالسجن 10 سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة التخابر مع العدو".

من جهة ثانية، حكمت المحكمة الجنائية بالإعدام على شخصين أدينا بالقتل العمد.

وتعود آخر أحكام الإعدام الصادرة عن المحكمة العسكرية في غزة إلى يوليو/تموز الماضي، وأدانها حينها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، مؤكدا رفضه لعقوبة الإعدام والإسراف في استخدامها من القضاء في غزة، مشددا على "عدم جواز عرض المدنيين على محاكم عسكرية".

ولفت المركز إلى أن أكثر من 170 فلسطينيا صدرت بحقهم أحكام إعدام منذ قيام السلطة الفلسطينية في 1994، وأعدم من هؤلاء 30 غالبيتهم في قطاع غزة، وصدر ثلثا هذه الأحكام دون موافقة الرئيس عباس.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة