Advertise

 
الخميس، 6 أكتوبر، 2016

مقتل 21 مقاتلا من العشائر بقصف التحالف جنوب الموصل

0 comments


لقي 21 مقاتلا من "الحشد العشائري"، المؤيد لنظام بغداد، مصرعهم وأصيب 5 آخرون بقصف جوي للتحالف الدولي جنوبي الموصل الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، بطريق الخطأ.

وصرح مزاحم الحويت، المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى، أن طائرات حربية للتحالف هاجمت موقعا لمسلحي "الحشد العشائري" في منطقة حاج علي في بلدة القيارة.

وأضاف الحويت لـ "السومرية نيوز" أن "عددا من جثث مسلحي الحشد العشائري ما زالت تحت الأنقاض"، داعيا التحالف الدولي والمسؤولين المحليين إلى إجراء تحقيق فوري في الحادث.

من جهتها نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي تصريحه بأن التحالف أقر بأنه قتل "على الأرجح عن طريق الخطأ" عناصر في الحشد العشائري.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة لشبكة RT: "هناك تقارير تشير إلى سيطرة مقاتلي العشائر السنية على المبنى الذي تعرض للقصف.. ونحن نتخذ تلك التقارير على محمل الجد".

وأضاف: "نتيجة لذلك، فإن قوات التحالف وقوات الأمن العراقية تجريان تحقيقا مشتركا حول الحادث".

وأكد المتحدث العسكري أن الائتلاف يأخذ احتياطات لتفادي سقوط ضحايا بين القوات الصديقة أو المدنيين، ويضع معايير صارمة في عمليات استهداف مثل هذه الحالات، ويسعى إلى تحليل شامل لجميع المعلومات المتاحة وكذلك الاختيار الدقيق للذخائر.

ولم يصدر التحالف بعد بيانا رسميا حول الحادث، الذي وقع حوالي الساعة الواحدة صباحا (حسب التوقيت المحلي) قرب القيارة، الواقعة على بعد 60 كم جنوب مدينة الموصل، المعقل الأكبر للتنظيم في العراق.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة