Advertise

 
الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

تقرير ديبلوماسي غربي يربط مستقبل حزب الله بمصير الأسد

0 comments
تناول تقرير ديبلوماسي ورد الى بيروت الاتفاق الأميركي - الروسي حول الهدنة في سورية، والذي كان محل اعتراض أوساط أميركية مهمة.

وأبرز ما تناوله التقرير سؤال أساسي حول ما اذا كان الاتفاق لحظ بشكل واضح مستقبل حزب الله داخل سورية انطلاقا من قناعة لدى أوساط أميركية مرتبطة بدوائر القرار ترى أن قرار حزب الله بالمشاركة في الحرب السورية هدف الى بسط نفوذه على دائرة أوسع، مع الرغبة في الإبقاء عليها، بعد اتفاقات من الصعوبة بمكان أن يتحقق، لوقف النار أو وقف الأعمال العدائية. 

ويلفت التقرير الى أن منطلق اثارة مستقبل حزب الله في سورية مردود الى الموقف السائد في الدول الغربية الذي يربط بين مستقبل الحزب وبين مصير الرئيس بشار الاسد، إذ إن بقاءه الأخير، أو الاطاحة به يحدد مدى نفوذ حزب الله أو مدى انحسار هذا النفوذ. 

ويشير التقرير الى أن غاية الخطورة في نظر الأميركيين هي في استمرار انخراط الحزب في الحرب السورية واكتسابه المزيد من الخبرة وسعة النفوذ، ما يغري إسرائيل بحرب مباغتة ضده تكون أكثر دمارا وإيلاما، رغم «توازن الرعب» القائم، في هذا الوقت الأميركي الضائع.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة