Advertise

 
الجمعة، 2 سبتمبر، 2016

الديلي تلغراف: عدد من البريطانيين بقاتلون ضمن صفوف ميليشيات الأكراد ضد الجاهلية "داعش"

0 comments


إهتمت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية بموضوع القتال الذي تخوضه تركيا ضد المسلحين الاكراد في شمال سوريا وبحثت في الجدل الدائر حول تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، والتي قال فيها: "إن الجيش التركي سيقتل أي متطوع بريطاني يقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي أو قوات سوريا الديمقراطية، التي تعتبرهما تركيا منظمات إرهابية.

واكدت الصحيفة انه عدد من البريطانيين بقاتلون ضمن صفوف الأكراد ضد تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن المقاتلين يؤكدون أن قتالهم هو من أجل قضية عادلة وهي مكافحة الإرهاب، لافتة إلى أن "التعرض لهم سوف يشعل الرأي العام غضبا". من جهته حذرت الحكومة البريطانية من احتمالات وقوع خسائر في الأرواح بين المتطوعين البريطانيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن "تركيا ترى أن المسؤولية تقع على حكومات البلدان التي ينتمي إليها المقاتلون المتطوعون"، بينما ظهر جدل في بريطانيا حول تداعيات أن يطلق جيش ينتمي إلى دولة عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) النار على مواطني دولة صديقة ضمن الحلف ذاته، وما إن كانت أزمة ستترتب عن ذلك بين تركيا وبريطانيا في حالة مقتل بريطانيين برصاص الجيش التركي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة