Advertise

 
الاثنين، 26 سبتمبر، 2016

ترامب لنتنياهو: سأعترف بالقدس عاصمة موحدة للكيان

0 comments


قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، خلال لقائه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إن واشنطن ستعترف بالقدس عاصمة موحدة للكيان الغاصب إذا تم انتخابه.

وأفادت صحيفة "هآرتس" بأن رئيس الحكومة الصهيونية مع السياسي الأمريكي، الأحد 25 سبتمبر/أيلول، في مقره "برج ترامب" بنيويورك في لقاء استمر قرابة 90 دقيقة، مضيفة أن اللقاء، الذي جرى بحضور السفير الصهيوني في واشنطن، رون درمر، ونسيب ترامب، جارد كوشنر، تناول قضايا إقليمية تتعلق بأمن الكيان في المنطقة، والدعم الذي تلقاه السلطة الصهيونية من دونالد ترامب على دعمه وصداقته لـ"إسرائيل".
بدورها، أصدرت حملة المرشح الجمهوري، عقب اللقاء، بيانا جاء فيه أن دونالد ترامب أكد لبنيامين نتنياهو أن "الولايات المتحدة ستصادق على القرار القديم للكونغرس الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة إسرائيل" حال فوز ترامب في السباق الرئاسي.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا الاتفاق النووي الإيراني والحرب ضد تنظيم "داعش" وكذلك والجدار الصهيوني العازل وغيرها من القضايا الإقليمية المثيرة للقلق.

وأشار البيان إلى أن دونالد ترامب وصف، خلال اللقاء، المساعدات العسكرية الأمريكية للكيان بأنها "استثمار ممتاز" للولايات المتحدة.

كما اتفق ترامب مع نتنياهو، حسب البيان، على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما "ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية".وقالت مصادر من بعثة رئيس وزراء العدو إن نتنياهو سيلتقي، في وقت لاحق من الأحد، المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، حرصا على أهمية تكريس الوقت الكافي للاستعدادات للمناظرة بين المرشحين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة