Advertise

 
الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2016

إحراق مسجد كان يرتاده منفذ هجوم أورلاندو

0 comments

أعلنت السلطات في مدينة أورلاندو الأمريكية أن مجهولين أضرموا النار، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، في مسجد كان يرتاده عمر متين، منفذ الهجوم الدموي على ملهى في يونيو/حزيران الماضي.

وقد استجابت خدمات الإطفاء لمكالمة هاتفية في الساعة 12:31 بعد منتصف الليل تبلّغ عن اندلاع ألسنة اللهب في مركز "فورت بيرس" الإسلامي، حسبما أفاد الميجور ديفيد تومبسون من مكتب شريف مقاطعة سانت لوسي.

وكشف تسجيل فيديو بكاميرا مراقبة شخصا يقترب من المبنى من الشرق، بحسب تومبسون. و"فور اقتراب ذلك الشخص، اندلع لهب وفرّ الشخص من المكان". وقال إن "الأدلة أشارت إلى أن الحريق متعمد (...) ويحقق مكتب الشريف حاليا في الحادث".

ولم يبلّغ عن وقوع إصابات، كما لم يكشف عن مدى الأضرار فورا. وأظهرت صور نشرها مكتب الشريف على صفحته في فيس بوك عربات الإطفاء تقف أمام المبنى، وهو كنيسة سابقة، وقد ظهرت أضرار على واجهته.

ولم يكشف تومبسون الدافع، إلا أنه أشار إلى أنه يتزامن مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة. كما يأتي تزامنا مع أول أيام عيد الأضحى.

وأوضح تومبسون أنه تم نقل المصلين، الاثنين، "إلى منطقة أخرى، وسيسمحون لنا بإجراء التحقيق حتى نتمكن من معرفة المسؤول عن الحادث".

ويذكر أن 49 شخصا قتلوا وأصيب 53 آخرون، في 12 يونيو/حزيران، عندما أطلق الأمريكي من أصل أفغاني عمر متين (28 عاما) النار على ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو. وقتل متين برصاص الشرطة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة