Advertise

 
الأحد، 11 سبتمبر 2016

السعودية تطلق قناة للحج بالفارسية: تهدف لإيصال رسالة

0 comments
أعلن عادل الطريفي، وزير الإعلام والثقافة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق قناة "الحج" الناطقة باللغة الفارسية، وذلك في الوقت لا تزال تتصاعد فيه لهجة الاتهامات بين الرياض وطهران حول العديد من القضايا وفي مقدمتها قضية الحج بعد حادثة التدافع في منى والتي راح ضحيتها عدد من الحجاج الإيرانيين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان الطريفي قوله: "إن القناة تهدف إلى إيصال رسالة الحج ومعاني الإسلام الخالدة وما تقدمه المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين للبيتين الشريفين والحجاج والزوار باللغة الفارسية للناطقين بها في جميع أنحاء العالم والمقدر عددهم بنحو 130 مليونا."

وأضاف الوزير السعودي: "القناة التي تبث على مدار الـ 24 ساعة تعمل على تغطية مناسك الحج والنقل المباشر لجميع الصلوات من المسجد الحرام، وأنها تبث عبر أربعة أقمار اصطناعية هي عرب سات ونايل سات وهوت بيرد وياه سات إلى جانب بث إذاعي على موجات الـFM والقصيرة التي تبث عليها الإذاعات السعودية للعالم، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف المحمول، وعلى مواقع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر الانترنت."

ولفت تقرير الوكالة إلى أن "بث القناة التلفزيوني والإذاعي وعلى الإنترنت يستمر إلى مساء يوم الـ13 من شهر ذي الحجة الحالي، وقد وفر لها طاقم إعلامي يتكون من 60 إعلاميا."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة