Advertise

 
السبت، 10 سبتمبر، 2016

الجبير : إيران تعتبر أن كل الشيعة ينتمون إليها وهذا غير مقبول

0 comments
قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن إيران تعتبر أن كل الشيعة في المنطقة والعالم ينتمون إليها، لافتا إلى السياسات العدائية ودعم الإرهاب الذي تتبناه طهران في المنطقة من لبنان لسوريا والعراق والخليج واليمن.

جاء ذلك في محاضرة للجبير في مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث قال: "السعودية دولة تأخذ مسؤولياتها على محمل الجد، سياستنا الخارجية مبنية على التوازن والبراغماتية وليست أيدولوجية، وهكذا نواجه المشاكل في منطقتنا، نحن ننظر اليوم إلى منطقة تمر بأزمات كبيرة من الأوضاع السياسية في لبنان إلى الحرب في سوريا والأزمة في العراق واليمن وليبيا والسياسات العدائية لإيران إلى جانب ما تمر به المنطقة في نزعات طائفية وإرهاب وكل هذه تداعيات كبيرة تمر بها المنطقة وتحتاج إلى يد ثابتة وصرامة إلى جانب الحكمة."

وتابع الجبير قائلا: "منذ الثورة الإيرانية في العام 1979، أعلنت إيران نفسها على أنها دولة شيعية ودستورها يدعو إلى تصدير الثورة بالإضافة إلى أن إيران لا تؤمن بمبدأ المواطنة، حيث تؤمن بأن كل الشيعة ينتمون لإيران وليس لدولهم وهذا غير مقبول.

ولفت الوزير السعودي إلى أن "السياسات الطائفية التي انتهجتها إيران خطيرة سواء فثي لبنان أو سوريا أو العراق أو الخليج أو اليمن، ونحن نؤمن بأن ذلك إلى جانب دعم إيران للإرهاب مثل تأسيس حزب الله وتهريب متفجرات إلى الكويت والبحرين والسعودية فإن ذلك يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للدول.. ونحن نرى أن إيران كانت مصدرا لعدم الاستقرار في المنطقة وليس دولة تدعمه."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة