Advertise

 
الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

مقاتلات روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود

0 comments


أكدت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول أن مقاتلات "سوخوي 27" أقلعت من قاعدة بيلبيك الجوية في القرم ردا على محاولة طائرات استطلاع أمريكية للاقتراب من الحدود الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية أن الطيارين الروس تصرفوا وفقا لقواعد الطيران الدولية عند محاولة الطائرات الأمريكية الاقتراب من الحدود الروسية.

وأكدة الوزارة أن هذم الحادثة ليست الأولى للاقتراب من الحدود الروسية من قبل طيران الناتو لأهداف التجسس في مناطق إجراء مناورات "قوقاز 2016".

وأوضحت الدفاع الروسية أن طائرات استطلاع أمريكية حاولت مرتين الأربعاء 7 سبتمبر/ أيلول الاقتراب من الحدود الروسية فوق مياه البحر الأسود من دون تشغيل أجهزة إرسال الإشارات المتبع.

وكان مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق قال لوكالة رويترز إن مقاتلة روسية من طراز " سو-27" اعترضت طائرة استطلاع أمريكية من طراز P-8 Poseidon فوق البحر الأسود.

وزعم المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الاعتراض الروسي لطائرة الاستطلاع التي كانت تنفذ عملية دورية روتينية فوق مياه البحر الأسود، نفذ بطريقة "غير آمنة وغير مهنية".

في المقابل، تتوالى أنباء بين الفينة والأخرى عن اختراق هذه الطائرات الحربية الروسية أو تلك لأجواء دول حلف الناتو، فضلا عمّا تعلنه واشنطن عن اقتراب قاذفات استراتيجية أو طائرات تجسس روسية من الأجواء الأمريكية، أو اختراقها أجواء حلفاء الولايات المتحدة.

كما تعلن روسيا هي الأخرى، عن اقتراب طائرات أمريكية أو سفن من أجوائها أو مياهها، وذلك في خضم التوتر في العلاقات بين موسكو والغرب على خلفية عودة القرم إلى قوام روسيا الاتحادية، ودعم موسكو من يسميهم الغرب بـ"الانفصاليين" في جنوب شرق أوكرانيا، فضلا عن الخلافات العميقة تجاه سبل التسوية في سوريا وحل أزمتها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة