Advertise

 
الجمعة، 2 سبتمبر، 2016

المعارضة السورية على مشارف حماة والسيطرة على المدينة أبرز الأهداف

0 comments
 ماتزال معارك ريف حماة الشمالي مستمرة حيث تسقط المدن والبلدات التي تسيطر عليها قوات النظام تباعا لتصل المعارضة إلى مشارف بلدة قمحانة الاستراتيجية، بعد سيطرتها على مدن صوران وحلفايا وطيبة الإمام وآخرها بلدة معردس.

وقال ناشطون إن المعارضة تمكنت وبعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على كتيبة الصواريخ القريبة من بلدة معردس، والتي تعتبر من أبرز المواقع العسكرية لقوات الأسد في المنطقة، تلاها الزحف باتجاه بلدة معردس واحكام السيطرة عليها بشكل كامل، ما وضع بلدات موالية للنظام، وفي مقدمتها قمحانة ومعان، بمواجهة مباشرة مع قوات المعارضة.

ونقل عن الرائد جميل الصالح قائد "جيش العزة"، أحد أكبر الفصائل الفاعلة في معركة حماة، أن تحرير مدينة "حماة" نفسها هو من ضمن أهداف المعركة، والتي حققت فيها الفصائل "تقدما كبيرا وغير متوقع". وشدد على أن المعركة تساهم في "تخفيف الضغط عن الثوار في مدينة حلب، وتشتيت قوات النظام والميليشيات  في حلب التي تحشدت هناك."

المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه قال إن المعارك ماتزال مستمرة في محيط بلدة معردس، مضيفا أن المعارضة سيطرت حتى الآن على المصاصنة والبويضة وحلفايا وطيبة الإمام وصوران وتل بزام وزور المحرقة وزور الحيصة وزور الناصرية وتلتها وبطيش وزلين والزلاقيات والويبدة وحواجز الترابيع وحواجز ومواقع عسكرية أخرى لقوات النظام في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة