Advertise

 
الاثنين، 12 سبتمبر، 2016

فنان يثير جدلا بوضع مجسم لهلال على قمة بشرق سويسرا

0 comments


حاول فنان إثارة الجدل حول ظاهرة تثبيت عدد كبير من الصلبان المسيحية على قمم الجبال في سويسرا من خلال وضعه لنحت على شاكلة هلال على إحدى القمم في شرق البلاد.

وقد نقل الفنان كريستيان مايير، الذي يعلن أنه ملحد، الهلال الذي يبلغ علوه ثلاثة أمتار، بواسطة طائرة مروحية ليضعه على جبل الحرية في كانتون أبّنزل رودس الداخلية.

ومع وصول المتسلقين للجبال، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول، إلى المكان، وجدوا العمل الفني وبعض الألواح الخاصة بالتقاط الطاقة الشمسية بجانبه.

وقال مايير في حديث إلى البوابة الإخبارية الإلكترونية الناطقة بالألمانية "واطسن": "لقد لاحظت أن كثيرا من القمم توجد عليها صلبان، فتصورت أنها ستكون فكرة عظيمة إحداث تباين هو على نفس القدر من السخافة".

وفي مقابلة مع صحيفة "سانت غالر- تاغبلات ( St.Galler Tagblatt)، أعاد مايير التأكيد على وجهة نظره القائلة إنه "من السخف تثبيت رموز دينية في الجبال"، وأضاف: "الدين مسألة شخصية. ولذلك الرموز المسيحية لا مكان لها على قمم الجبال".

وقال رجل الفن: "أنا معارض لكل أنماط الفكر غير العقلاني، مثل الدين والتداوي بالأعشاب والأشياء الطبيعية، أو علم التنجيم".

وواصل مايير: "بطبيعة الحال، كنت أرغب في الإثارة بطريقة ممتعة، لكن الأمر يتجاوز ذلك. فأي عمل يقوم به الفنان يجب أن يغذي الفكر، مرئيا ومضمونيا".

وطالبت السلطات المحلية من مايير سحب نحته، الذي لم يمنح ترخيصا لوضعه على الجبل، كما تلقى هذا الأخير تهديدا بفرض غرامة مالية عليه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة