Advertise

 
الجمعة، 2 سبتمبر، 2016

روسيف تطعن بقرار عزلها أمام المحكمة العليا بالبرازيل

0 comments


تقدمت رئيسة البرازيل الموقوفة عن العمل ديلما روسيف بطعن أمام المحكمة العليا في قرار البرلمان عزلها من منصبها بتهمة انتهاك قواعد تخص الميزانية.

وقدم جوزيه إدواردو كاردوزو محامي روسيف الطعن مستندا إلى أن محامي خصوم موكلته أحدثوا تغييرات في القضية تنتهك حقها في إجراءات قانونية سليمة وذلك بعدما طالبوا بمحاكمتها أيضا فيما يتعلق بأزمة اقتصادية وفضيحة فساد متشعبة.

وطلب المحامي من المحكمة أيضا تغيير قانون الميزانية الذي يرجع إلى عام 1950 والذي استند خصوم روسيف عليه في اتهامها بالتلاعب في حسابات حكومية من خلال استغلال أموال من بنوك حكومية لتعزيز الإنفاق العام خلال حملة إعادة انتخابها في 2014.

وأيد مجلس الشيوخ بأغلبية 61 صوتا مقابل 20 صوتا عزل الزعيمة اليسارية وأقر تولي نائبها ميشال تامر رئاسة البلاد في الفترة المتبقية من رئاستها حتى 2018، وفي حال وافقت المحكمة العليا على طلب الطعن سيعود تامر لمنصبه كرئيس مؤقت بينما ستعاد المحاكمة في مجلس الشيوخ.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة