Advertise

 
السبت، 3 سبتمبر، 2016

الصين تصدق على اتفاقية باريس للمناخ

0 comments

صدقت اللجنة الدائمة لمؤتمر الشعب الوطني الصيني على اتفاقية باريس لمحاربة التغير المناخي. ومن المتوقع ان تعلن الصين والولايات المتحدة سوية مصادقتهما على الاتفاقية في قمة ثنائية تعقد الاحد على هامش قمة العشرين في هوانغجو بالصين، وينص الاتفاق الذي تم التوصل اليه في كانون الاول الماضي في باريس على موافقة الدول الموقعة على خفض انبعاثات الغازات الضارة التي تنتجها الى مستوى لا يؤدي الى رفع درجات الحرارة الى اكثر من درجتين مئويتين بالمعدل.

يذكر ان الصين مسؤولة عن انتاج النسبة الاكبر من غاز ثاني اوكسيد الكربون المضر، المسؤول الاول عن ظاهرة التغير المناخي، تليها الولايات المتحدة، ثاني اكبر مصدر للانبعاثات الغازية ، وفي حال تصديقها على الاتفاقية بعد الصين، يكون البلدان المسؤولان عن 40 بالمئة من الانبعاثات قد انضما الى الاتفاقية، ويشار الى ان اتفاقية باريس هي اول اتفاقية شاملة للتصدي للتغير المناخي على النطاق الدولي، ولكنها لن تدخل حيز التنفيذ ما لم تصدق عليها 55 دولة على الاقل وهي الدول المسؤولة عن 55 بالمئة من الانباعاثات المضرة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة