Advertise

 
السبت، 3 سبتمبر، 2016

دريان الى السعودية لاداء مناسك الحج

0 comments
غادر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة رسمية لأداء مناسك الحج وكان في وداعه في مطار رفيق الحريري الدولي القائم بالأعمال للسفارة السعودية في لبنان وليد البخاري واركان السفارة.

وقال في المطار: "نسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفق المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وطبعا المملكة العربية السعودية أعطاها الله سبحانه وتعالى امانة رعاية الحرمين الشريفين، وهذه الأمانة تؤديها المملكة العربية السعودية بكل صدق وإخلاص حتى يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسكهم بكل يسر وسهولة وامان واطمئنان، هذه العبادة ربنا سبحانه وتعالى قرر في كتابه العزيز ان تكون من اجل منافع الناس بقوله تعالى "ليشهدوا منافع لهم"، وطبعا شهود المنافع تقتضي ان يدخل الحجاج بأداء مناسك الحج بكل طمأنينة وامان، ويؤدوا هذه الفريضة أيضا بدون صخب ولا ضجيج، وانما يؤدون هذه العبادة مخلصين لله سبحانه وتعالى مع كل الحرص منهم على ان تكون اداء هذه المناسك بالطريقة التي امرنا الله سبحانه وتعالى وامرنا بها رسوله ان نؤديها أيضا بدون اذى للحجاج الاخرين".

اضاف: "أوجه تحية كبيرة الى المملكة العربية السعودية التي تحرص على الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، وتحافظ أيضا على رعاية وتطوير وتحديث المناسك المقدسة، وما توسعة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة الا دليل على ان المملكة العربية السعودية لا تتأخر ابدا في خدمة المسلمين وفي خدمة حجاج بيت الله الحرام، تحية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي عهده الأمين أيضا على كل ما يقدمونه من رعاية لحجاج بيت الله الحرام".

وختم قائلا: "أتوجه الى الحجاج اللبنانيين، لا بل الى الحجاج من كل بقاع الأرض ان يؤدوا مناسكهم هذا العام بهدوء وسكينة وطمأنينة، لان هذه العبادة حتى يتقبلها المولى سبحانه وتعالى منا يجب ان تؤدى بإخلاص وطمأنينة من قلوب آمنة تحب الخير للجميع. شكرا للمملكة العربية السعودية على كل العطاءات الكريمة تجاه لبنان، وتجاه العرب، وتجاه المسلمين، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منا ومن الحجاج الحج والسعي وأداء المناسك.
واشكر اركان السفارة السعودية في بيروت، سعادة القائم بالاعمال، وسعادة القنصل، وبقية الاخوان العاملين في السفارة على ما بذلوا من جهد وتضحية من اجل تأمين سفر الحجاج اللبنانيين الى المملكة العربية السعودية، نحن نعلم تماما ان السفارة السعودية في بيروت، ومنذ أيام طويلة تعمل ليل نهار حتى تؤمن سفر الحجاج اللبنانيين، وحتى آخر حج من لبنان الى المملكة العربية السعودية". 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة