Advertise

 
الاثنين، 19 سبتمبر، 2016

انعزالية جبران باسيل تكشف النقاب عن التشابه ما بين ميليشيا التيار العوني وعصابات القوات

0 comments
 اكدت  تصريحات وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، بشأن منح الجنسية لأبناء اللبنانيات المتزوجات من أجانب عن مدى تاتكامل العقائدي الممنهج والانعزالي الذي يجمع ما بين ميليشيا التيار العوني وعصابات القوات الانعزالية ومشتقاتها امثال الكتائب والاحرار 

وفي مؤتمر للمغتبرين في نيويورك، قال باسيل "سمعنا تصفيقا في الصالة لدى مطالبة أحد الحاضرين بمنح الجنسية لأولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من أجنبي، وأنا أصفق معه أيضا، وأقول إن هذا حق، لأن المرأة لا تختلف عن الرجل..".

ولكنه أضاف، وفق نص الكلمة التي نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام، "لأن دستورنا هكذا، وتركيبتنا هكذا، ولبناننا هكذا، لا أعطي الجنسية الى 400 ألف فلسطيني. علينا معرفة أنه للحفاظ على لبنان لا بد من استثناءات..".

وأردف باسيل، الذي يتولى زعامة التيار الوطني الحر الذي أطلقه والد زوجته ميشال عون الساعي لرئاسة البلاد، والمتحالف مع ميليشيات حزب الله ، "نستطيع القول إنه يمكننا إعطاءها إلا لحاملي الجنسيتين الفلسطينية والسورية لأن بلدنا سيصبح فارغا عندها من اللبنانيين".

كما كتب الوزير، الذي أثارت تصريحاته الجدل أكثر من مرة في وقت سابق، على صفحته الرسمية على تويتر "أنا مع إقرار قانون منح المرأة الجنسية لأولادها لكن مع استثناء السوريين والفلسطينيين للحفاظ على أرضنا".



شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة