Advertise

 
الأربعاء، 14 سبتمبر، 2016

الصهيوني شمعون بيريس في غيبوبة بعد إصابته بسكتة دماغية

0 comments
قال مسؤولون في مستشفى إن الرئيس الصهيوني الأسبق  شمعون بيريس أصيب بسكتة دماغية يوم الثلاثاء وتم إدخاله في غيبوبة محكومة طبيا.

وقال تشيمي إبن بيريس لصحفيين تجمعوا خارج مركز شيبا الطبي بالقرب من تل أبيب "مازلت متفائلا. أثق وأصلي وآمل في الأفضل رغم أن الوقت عنصر ضغط."

وأضاف قائلا "يبدو أنه سيتعين علينا اتخاذ قرارات للمضي قدما لكن ليس الآن."

وقال مدير المستشفى للصحفيين إن بيريس "تعرض لسكتة خطيرة مصحوبة بنزيف."

وعلى مدى مشواره السياسي الذي امتد لنحو سبعة عقود شغل بيريس (93 عاما) عدة مناصب وزارية ورأس الحكومة مرتين بصفته رئيسا لحزب العمل رغم أنه لم يفز بأغلبية مطلقة في أي انتخابات عامة في خمس محاولات في الفترة من 1977 إلى 1996.

وأصبح رئيسا للدولة -وهو منصب شرفي إلى حد كبير في الكيان الصهيوني- في الفترة من 2007 إلى 2014 قبل أن يترك الحكومة.

وقال رئيس وزراء العدو الحالي بنيامين نتنياهو في بيان "شمعون .. نحن نحبك والأمة كلها تتمنى لك الشفاء."

وبعد أن اغتال رجل يهودي من اقصى اليمين الصهوني اسحق رابين في نوفمبر تشرين الثاني 1995 أصبح بيريس رئيسا للوزراء. وأظهرت استطلاعات الرأي تقدمه على زعيم حزب الليكود اليميني نتنياهو في حملة انتخابات 1996 لكن تفجيرات انتحارية فلسطينية قتلت عشرات الصهاينة وحملة شرسة لليكود نالت من شعبية بيريس وخسر الانتخابات لصالح نتنياهو بفارق أقل من 30 ألف صوت. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة