Advertise

 
الأربعاء، 28 سبتمبر، 2016

مات المجرم شمعون بيريز عن عمر ناهز 93 عاما

0 comments


افادت وكالة الأنباء العبرية الرسمية إن الرئيس السابق للكيان الغاصب شمعون بيريز توفي اليوم في تل أبيب عن عمر يناهز 93 عاما.

وكان بيريز قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بسكتة دماغية قبل نحو أسبوعين وتحسنت حالته قليلا قبل أن تتدهور فجأة يوم الثلاثاء.

ولد المجرم بيريز عام 1923 في بولندا في ظل الإحتلال البريطاني.
في 1947 انضم إلى قيادة الهجاناه (فرقة كانت المسؤول الأول عن تهجير الفلسطينيين وترويعهم) وكان مسؤولا عن شراء العتاد والموارد البشرية. في ذلك الحين عمل مع دافيد بن غوريون وليفي أشكول واللذان أصبحا من كبار زعماء الكيان الإرهابي بعد تأسيسه في ايار 1948 على أراضي الفلسطينيين الذين هجروا او قالوا على يد العصابات الصهيونية، ، فانضم بيريز إلى مجموعة أنصار بن غوريون.

في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، عمل بيريز كدبلوماسي في وزارة الجرب الصهيونية وكانت مهمته جمع السلاح. نجح نجاحًا باهرًا في الحصول على المقاتلة "ميراج 3"، وبناء المفاعل النووي الصهيوني "مفاعل ديمونة" من الحكومة الفرنسية. كذلك نظم بيريز التعاون العسكري مع فرنسا الذي أدى إلى الهجوم على مصر العربية في تشرين الاول 1956 ضمن العدوان الثلاثي.

وأثناء عمل بيريز في منصب وزير الخارجية في حكومة اسحاق رابين، بدأ مفاوضات سرية مع الرئيس الفلسطيني السابق، ياسر عرفات، ومنظمة التحرير الفلسطينية، انتهت بعقد اتفاقية أوسلو عام 1993. والتي أدت إلى  الإعتراف المخزي للقيادة الفلسطينية رسميا بوجود الكيان المجرم..

وأصبح بيريز رئيسا للوزراء بعد اغتيال رابين عام 1995، لكنه لم يُكمل عاما في منصبه بعد هزيمته أمام بنيامين نتانياهو، زعيم حزب الليكود. وخلال رئاسته للحكومة، أقر بيريز عدوان "عناقيد الغضب" على لبنان في نيسان عام 1996، وكان مسؤولاً عن مجزرة قانا في لبنان.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة