Advertise

 
السبت، 27 أغسطس 2016

وصول أول دفعة من مقاتلي داريا وعائلاتهم إلى إدلب

0 comments
وصل العشرات من المقاتلين الذين غادروا مدينة داريا مع عائلاتهم إلى محافظة إدلب شمالي سورية، صباح اليوم السبت، على أن تغادر دفعات أخرى من المدنيين والمقاتلين داريا خلال هذا اليوم، وذلك تنفيذاً للاتفاق المبرم مع النظام، والذي بدأ تنفيذه أمس الجمعة.

ووصل أكثر من 250 شخصاً ممن غادروا داريا إلى منطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا، عبر الحافلات التي أقلتهم من منطقة قلعة المضيق بريف حماه، والتي كانوا وصلوا إليها مساء أمس، عقب مغادرتهم مدينة داريا. وتزامن ذلك مع خروج نحو 500 من المدنيين، الذين تم نقلهم إلى منطقة حرجلة بغوطة دمشق الغربية.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة، خروج دفعاتٍ جديدة من داريا، التي عاشت سنواتها الأربع الأخيرة تحت وطأة حصار خانق، ضربته قوات النظام على المدينة. وكانت تتعرض داريا بشكل شبه يومي، للقصف المدفعي والجوي، ومحاولات تقدمٍ مستمرة لقوات النظام، التي تمكنت في الأسابيع القليلة الماضية، من حصر مناطق سيطرة المعارضة السورية، لمساحة تُقدر بنحو واحد كيلو متر مربع فقط.

وأفضى الاتفاق الذي تم التوصل إليه الخميس، إلى تهجير أربعة آلاف، وهم آخر السكان الأصليين المتبقين لخارج مدينتهم. وسيغادر هؤلاء إلى مناطق في الغوطة الغربية لدمشق، فيما سينتقل المقاتلون بسلاحهم الفردي وبرفقة أسرهم، إلى محافظة إدلب، حيث تم تجهيز أماكن لاستضافتهم في منطقة باب الهوى قرب الحدود السورية مع تركيا.

وكان عدد سكان داريا يبلغ نحو 350 ألف نسمة، لكن هذا العدد تقلص تدريجياً مع نزوح عشرات الآلاف خلال السنوات الخمس الماضية، نتيجة قصف قوات النظام شبه اليومي على المدينة، التي سيطرت عليها المعارضة السورية أواخر سنة 2012.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة