Advertise

 
الخميس، 25 أغسطس، 2016

مقاتلو المعارضة السورية يتقدمون جنوبي جرابلس بدعم تركي

0 comments
 قالت مصادر في المعارضة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن مقاتلي المعارضة السورية الذين انتزعوا السيطرة على جرابلس من تنظيم الجاهلية (داعش) في عملية مدعومة من تركيا يوم الأربعاء تقدموا لمسافة تصل إلى عشرة كيلومترات جنوبي المدينة الحدودية.

وقال المرصد السوري إن القوات المدعومة من الأكراد والتي تعارضها أنقرة سيطرت في تلك الأثناء على ما يصل إلى ثمانية كيلومترات من الأرض في اتجاه الشمال فيما بدا أنه خطوة استباقية لتقدم مقاتلي المعارضة.

وتهدف العملية التي تدعمها تركيا إلى طرد داعش من المناطق الحدودية التركية السورية في عملية تقول أنقرة إنها تستهدف أيضا وحدات حماية الشعب الكردية وهي جزء من تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يحارب داعش أيضا.

وقال أحد مصادر المعارضة السورية إن اشتباكات وقعت بين الجانبين في قرية العمارنة جنوبي جرابلس مساء الأربعاء مع التقاء مقاتلي المعارضة الذين يتقدمون من الشمال مع القوات المدعومة من الأكراد التي تتقدم من الجنوب. وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة يسيطرون على القرية يوم الخميس.

وقال المرصد السوري إن اشتباكات وقعت بالأسلحة الخفيفة.

وأظهرت خريطة أرسلها مصدر ثان من المعارضة تقدم المقاتلين المدعومين من تركيا نحو مناطق تسيطر عليها داعش إلى الجنوب وإلى الغرب من جرابلس على الحدود التركية.

وأضاف المصدر أن تركيا مستمرة في الإشراف على العملية

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة