Advertise

 
الأحد، 14 أغسطس، 2016

مظاهرة غاضبة في نيويورك بعد مقتل إمام مسجد ومساعده

0 comments
تظاهر مسلمون في ضاحية كوينز بمدينة نيويورك الأميركية، مساء السبت، للمطالبة بإنفاذ العدالة إثر مقتل إمام مسجد ومساعده من جراء إطلاق شخص النار عليهما بعد خروجهما من صلاة الظهر في مسجد الفرقان بضاحية كوينز.

وأعلن المتحدث باسم شرطة نيويورك عن مقتل إمام من أصل بنغالي جراء إطلاق النار عليه في منطقة "كوينز" بمدينة نيويورك الأميركية وأصيب رجل آخر بجروح خطيرة في نفس الحادث، موضحا أن رجلا مجهولا أقدم على اطلاق النار عليهما من الوراء.

وأفادت تقارير صحفية بأن الإمام كولمة أكونجي انتقل للإقامة في نيويورك من بنغلادش قبل سنتين، فيما أكدت الشرطة أنه لا توجد مؤشرات على أن الجريمة ارتكبت على أساس طائفي.

ووقع الحادث على مسافة قليلة من المسجد الكبير في كوينز، قبل الساعة الثانية بعد الظهر بقليل بالتوقيت المحلي، كما تجمع عددا من أعضاء الجالية المسلمة تجمعوا بالقرب من مكان الحادث للتظاهر على ما سمّوه "جريمة الكراهية".

وشوهد رجل يحمل بندقية وهو يغادر موقع الحادث، لكن لم يلق القبض على أي شخص.

ومنطقة أوزون بارك التي وقع فيها الهجوم معروفة بتجمعات المسلمين من أصول عربية وباكستانية وبنغلاديشية، ويقول القاطنون، الذين تجمعوا للاحتجاج على الهجوم، إنه يعمل إماما لمسجد الفرقان منذ سنوات عدة، وليس له عداوة ملحوظة مع أحد.

وأعلنت شرطة كوينز أنها اعتقلت مشتبها به في الهجوم، وتواصل التحقيق معه وفحص كاميرات المراقبة أمام المركز الإسلامي لجمع المزيد من المعلومات حول الواقعة، مشيرة إلى أن دوافع الهجوم لم تحدد بعد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة