Advertise

 
السبت، 27 أغسطس، 2016

رغم قرار مجلس الدولة.. رؤساء بلديات جنوب شرق فرنسا يتمسكون بمنع البوركيني

0 comments



أعلن عدد من رؤساء البلديات، في جنوب شرق فرنسا، بينهم رئيسا بلديتي مدينتي نيس وفريغوس، بأنهم سيبقون على قراراتهم القاضية بمنع ارتداء لباس البحر "البوركيني" رغم قرار مجلس الدولة.

وأعلنت بلدية نيس انها ستواصل تحرير محاضر المخالفات بحق النساء اللواتي يرتدين "البوركيني" ما دام قرارها بهذا الصدد لم يبطل.

كما صرح رئيس بلدية فريغوس، وهو ينتمي الى اليمين المتطرف، بأن قراره لا يزال ساريا.

وألغى مجلس الدولة في فرنسا، أعلى سلطة قضائية إدارية في البلاد، قرار حظر لبس "البوركيني" على شواطئ مدن عدة، والذي أثار الجدل في فرنسا والخارج.

والتأم مجلس الدولة، الجمعة 26 أغسطس/آب، للبت في قضية "البوركيني"( لباس البحر الذي يغطي كامل جسم المرأة المسلمة)، علما بأن عدة سيدات تعرضن لمحضر مخالفة بسبب ارتدائهن لهذه الملابس على الشاطىء.

وأثارت قضية منع البوركيني في عدد من مدن فرنسا ردود فعل في العالم، ووجهت الصحف الأوروبية انتقادات لاذعة لفرنسا بهذا الشأن، وذهب الإعلام البلجيكي إلى اعتبار أن فرنسا "تقوم بإذلال المسلمين".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة