Advertise

 
الخميس، 18 أغسطس، 2016

زيارة شكري يدل عن رغبة مصر إستعادة دورها العربي... وجزب الله يعلن بأنه غبر معني بهذه الحركة ولو كانت جدية

0 comments
 نقلاً عن الجمهورية..بتصرف

جائت زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكريعلى مشهد لبنانيّ يتآكله الاهتراء والتعقيد السياسي والانسداد الرئاسي والإرباك الأمني، وحرصَ الوزير المصري على إضفاء الطابع الإيجابي على المحادثات التي أجراها مع الأطراف السياسية اللبنانية.

وأستثنا الوزير المصري في زيارته  كلٍ من  النائب وليد جنبلاط وحزب الله"، وأعلن الجزب "الإلهي" من جهته أنه غيرَ معنيّ بهذه الحركة المصرية، وبمعزل عمّا إذا كانت جدّية أو غير ذلك،
وأكّد شكري  أنّه يحمل  رغبة مصر في تفعيل حضورها، واستعدادها للعِب دور مساعد في بلوَرة الحلول الملائمة، والقيام بما يمكن أن يُسهّل على اللبنانيين سلوكَ طريق الانتخابات الرئاسية. 
 وعن توقيت الزيارة، رأت المصادر أنّها نتيجة تبدُّل السفراء، خصوصاً أنّ السفير الجديد الذي كان حاضراً في الاجتماع، يَعرف المنطقة جيّداً، لأنّه كان في لبنان منذ عشر سنوات، وهو كان مهتمّاً بملف الشرق الأوسط في الخارجية المصرية، كما أنّ المصريين يحاولون معاودةَ الظهور على الساحة في المنطقة العربية واستعادةَ دورِهم،

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة