Advertise

 
الاثنين، 8 أغسطس 2016

إمبراطور اليابان قد يتنازل عن عرشه

0 comments
قال إمبراطور اليابان اكيهيتو (82 عاما) في خطاب نادر للشعب ألقاه عبر الفيديو اليوم الاثنين إنه يخشى من عدم تمكنه من أداء مهامه بشكل كامل بسبب تقدمه في العمر.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.اتش.كيه) ذكرت الشهر الماضي أن اكيهيتو الذي خضع لجراحة في القلب ولعلاج من سرطان البروستاتا يريد التخلي عن العرش في غضون سنوات قليلة وهي خطوة لم تحدث من قبل في تاريخ اليابان الحديث، وبالتالي لا توجد إجراءات قانونية معينة يمكن إتباعها في هذه الحالة.

ويعرف إمبراطور اليابان في الدستور بأنه رمز "لوحدة الشعب" ولا يملك سلطة سياسية. وكان الإمبراطور يعتبر إلها في يوم من الأيام.

وعلى الرغم من أن معظم اليابانيين يتعاطفون مع رغبة الإمبراطور في التقاعد إلا أن المحافظين الذين يدعمون رئيس الوزراء شينزو آبي يعارضون الخطوة.

وقال آبي إنه يأخذ كلام الإمبراطور على محمل الجد، وإن هناك حاجة للتفكير فيما يمكن عمله في ضوء كبر سن الإمبراطور.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة