Advertise

 
الأحد، 7 أغسطس، 2016

الطريق غير آمنة لخروج المدنيين.. معارك في الأطراف الجنوبية لحلب

0 comments
دارت اشتباكات متقطعة صباح الأحد عند الأطراف الجنوبية لمدينة حلب بعد ساعات من اعلان مسلحي المعارضة فكهم لحصار فرضته القوات النظامية عن الأحياء الشرقية للمدينة الواقعة شمال سورية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المدنيين لم يتمكنوا من الخروج من تلك الأحياء لأن الطريق التي تمر عبر الأطراف الجنوبية للمدينة لا تزال خطيرة وغير آمنة، لا سيما مع قصف جوي للقوات النظامية يستهدف الطريق والمناطق المحيطة بها.

وأفاد ناشطون وصحافيون بأن أول قافلة للمساعدات تمكنت من الدخول إلى أحياء حلب الشرقية عبر حي الراموسة الذي أعلنت فصائل المعارضة السيطرة عليه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري في المقابل، قوله إن "المجموعات الإرهابية" لم تتمكن من كسر الطوق المفروض على الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

وأفادت الوكالة بمقتل 10 مدنيين خلال استهداف مسلحي المعارضة للأحياء الغربية بالقذائف.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن المعارضة السورية التي تقاتل القوات الحكومية في مدينة حلب، استطاعت الوصول إلى المقاتلين الذين تحاصرهم القوات الحكومية في المنطقة الشرقية، حيث تمكنوا من فك الحصار المفروض عليهم منذ شهر.

وأكد المرصد وشهود استمرار الاشتباكات والقصف العنيف في منطقة الراموسة جنوب غرب المدينة، حيث توجد قاعدة عسكرية تابعة للقوات الحكومية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة