Advertise

 
السبت، 27 أغسطس، 2016

مصدر: الاتفاق على وقف اطلاق النار في سوريا وتشكيل حكومة جديدة

0 comments
قالت مصادر للميادين نقلاً عن مفاوض أميركي في جنيف إن وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف توصلا إلى اتفاق إطار حول الأزمة السورية.

ونقلت المصادر أن نص اتفاق كيري-لافروف يشتمل على إيصال المعونات الإنسانية إلى كل الأراضي السورية وخاصة حلب، وكذلك وقف شامل لإطلاق النار على كل الأراضي السورية.

كما ينص الاتفاق بحسب المصادر على تشكيل حكومة جديدة، و"الانتقال إلى حكم جديد في سوريا".

وقال كيري عقب لقائه لافروف في جنيف إن "لا يوجد أي حل عسكري للأزمة السورية"، مؤكداً أن "استهداف جبهة النصرة مشروع لأنها ليست جزءاً من نظام الهدنة.. وأن تغيير اسم الجبهة لا يغير في كونها منظمة إرهابية".

وشدد كيري على أن النظام السوري يجب أن يلتزم بالهدنة المتفق عليها، وأن الوضع في سوريا تدهور بعد هدنة شباط/فبراير الماضي.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي إنه تم التقدم خطوات عدة خلال اللقاءات مع الأميركيين اليوم، وتابع "ناقشنا كيفية إيصال المساعدات إلى كافة المدن والبلدات السورية، معتبراً أنه "بدون فك الارتباط بين المجموعات المسلحة والإرهابيين لن يتم تأمين وقف إطلاق النار".

وأكد لافروف أن الوقت حان للذهاب إلى المفاوضات المباشرة بمشاركة كافة أطراف المعارضة، متوقعاً أن تتسبب عودة المفاوضات السورية السورية سيخفف من التوتر على الأرض.

وأضاف لافروف إنه بالإضافة إلى الأزمة السورية، فقد تم بحث مشاكل العراق واليمن، و"سنقدم في القريب العاجل للمجتمع الدولي نتائج مباحثاتنا".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة