Advertise

 
السبت، 20 أغسطس، 2016

واشنطن تسحب مستشاريها العسكريين من السعودية

0 comments


كشف مسؤولون أمريكيون لوكالة "رويترز" أن الجيش الأمريكي سحب من الرياض مستشارين عسكريين كانوا يشاركون في تنسيق الغارات الجوية التي تقودها السعودية في اليمن.

وقال المسؤولون الجمعة 19 أغسطس/آب إن الجيش الأمريكي قلص، وبشكل كبير، عدد مستشاريه الذين يشاركون في تقديم المشورة من أماكن أخرى.

وصرح المتحدث باسم سلاح البحرية الأمريكية في البحرين إيان ماكونهي أن أقل من 5 أفراد أمريكيين يعملون حاليا في "خلية التخطيط المشترك"، التي أنشئت العام الماضي لتنسيق الدعم الأمريكي ومنه تزويد طائرات التحالف بالوقود في الجو والتبادل المحدود للمعلومات.

وأضاف المتحدث أن هذا العدد يقل كثيرا عن عدد العسكريين الذي بلغ 45 فردا، في الرياض ومناطق أخرى.

من جهته رفض اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي تأكيد التفاصيل بشأن نقل مستشارين عسكريين أمريكيين، مقللا من أهمية مثل تلك الإجراءات.

وقال عسيري لوكالة "رويترز" إن العلاقة بين الرياض وواشنطن إستراتيجية، مضيفا أن الإجراء يتصل بأمر "على المستوى التخطيطي".

وذكر عسيري أن الولايات المتحدة ربما تجري تغييرا في المواقع، لكن ذلك ليس له تأثير على العلاقة المشتركة بينها وبين حليفتها السعودية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة