Advertise

 
الاثنين، 15 أغسطس، 2016

تحرير معمل الإسمنت في حلب ومقتل قيادي في «حزب الله»

0 comments
تمكن الثوار السوريون أمس من تحرير معمل الإسمنت، وهو موقع استراتيجي في ريف حلب الجنوبي، وأعلن «جيش الفتح» أن مسؤولاً كبيراً في «حزب الله» قتل في المعركة، فيما تم إطلاق معركتين جديدتين أخريين: واحدة باتجاه محور جمعية الزهراء في حلب، والثانية في منطقة القلمون الشرقي، حيث انهارت ثكنات قوات بشار الأسد واحدة تلو الاخرى. وفي إدلب تناوبت طائرات النظام وروسيا صباح أمس خلال ساعتين على قصف 25 مدينة وقرية في إدلب وريفها، مستخدمة الصواريخ والقنابل العنقودية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

فقد سيطر الثوار على معمل الإسمنت الواقع جنوب مدينة حلب على طريق الراموسة، بعد هروب عشرات الميليشيات المذهبية من مواقعها.

وأعلن جيش الفتح مقتل قيادي كبير من «حزب الله» خلال المعارك في محيط معمل الإسمنت، كما تم اغتنام عربات عسكرية وأسلحة متوسطة وخفيفة، وسط قصف عنيف من قبل الطائرات الروسية على المنطقة.

وكانت الفصائل المقاتلة في مدينة حلب، أعلنت عصر أمس، استهدافها لمعمل الاسمنت الذي تتمركز فيه قوة كبيرة لنظام الأسد، بريف حلب الجنوبي، بهدف تحريره، وذلك عقب عمليات التحرير التي ابتدأت قبل نحو 10 أيام وأفضت إلى فك الحصار عن المدينة.

وبتحرير معمل الإسمنت يعزز الثوار مواقعهم على طول خط طريق الراموسة الذي بات اليوم تحت سيطرة الثوار بالكامل، الأمر الذي قطع طريق إمداد النظام من الجهة الجنوبية، ولم يتبق للنظام داخل المدينة منفذ سوى طريق «الكاستيلو» الذي استولى عليه قبل نحو شهر من الآن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة