Advertise

 
الجمعة، 26 أغسطس، 2016

الهلال الأحمر السوري يدخل داريا لتنفيذ "اتفاق الإجلاء"

0 comments
دخلت حافلات للهلال الأحمر السوري  مدينة داريا بريف دمشق لإجلاء المدنيين تطبيقا لاتفاق داريا الذي عقدته قوات النظام مع المعارضة المسلحة في المدينة، ويقضي بإجلاء المدنيين وخروج المقاتلين من المدينة.

 هذه الحافلات ستنقل المدنيين إلى مدينة الكسوة الخاضعة لسيطرة النظام بريف دمشق، مشيرا إلى أن شروط النظام تقضي بمنع الأهالي من حمل أيِّ شيء من مقتنياتهم الشخصية ذات القيمة المادية، بالإضافة إلى منعهم حمل المال أو الذهب.

وتخضع مدينة الكسوة في معظمها لسيطرة النظام، باستثناء حي صغير خاضع للمعارضة ومحاصر بشكل كامل من قبل النظام السوري. وأفادت مصادر تابعة للنظام على الفيسبوك بأن اتفاق التسوية في داريا بالغوطة الغربية سيدخل صباح اليوم حيز التنفيذ.

وذكر ناشطون أن 25 حافلة وصلت إلى مدخل المدينة استعدادا لإخراج المقاتلين، كما وصلت 15 سيارة تابعة للهلال الأحمر إلى المكان مهمتها إجلاء الجرحى.

وأشار ناشطون إلى أن خروج المقاتلين سيتم عبر دوار الباسل بداريا باتجاه المتحلق، بحسب الاتفاق، حيث سيغادر بعض المسلحين إلى إدلب.

وكانت المعارضة المسلحة قد توصلت بداية الأسبوع إلى اتفاق مع النظام السوري يقضي بخروج المدنيين والمسلحين من مدينة داريا اليوم الجمعة.

وكانت ابنة قائد الفرقة الرابعة بجيش النظام ترأست وفد النظام في المفاوضات مع المعارضة المسلحة، حيث هددت بأن هذه آخر فرصة للتفاوض، وأنه ستتم إبادة كل سكان داريا في حال رفض قرارات الوفد.

وتم التوصل إلى اتفاق يقضي بإخراج المدنيين الجمعة من داريا إلى مناطق سيطرة النظام في بلدة صحنايا بريف دمشق، بينما يخرج المقاتلون إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، وذلك بضمانات من الصليب الأحمر الدولي وبإشرافه.

وتحاصر قوات النظام داريا بشكل كامل منذ نحو أربعة أعوام، وهي تحاول اقتحامها يوميا تحت وابل من القصف، بينما يعاني فيها نحو 8300 مدني من نقص الدواء والغذاء

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة