Advertise

 
الاثنين، 22 أغسطس، 2016

الميليشيات الكردية تشن هجوما لطرد جيش النظام السوري من مدينة الحسكة

0 comments


شنت مسلحو ميليشيات "حماية الشعب الكردية" هجوما ضخما يوم الاثنين لانتزاع آخر مناطق تسيطر عليها حكومة دمشق في مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا بعد توجيه نداء للفصائل المؤيدة للحكومة للاستسلام وذلك حسبما ذكرت هذه الميليشيات وسكان.

وقالوا إن مسلحيهم بدأوا الهجوم بعد منتصف الليل للسيطرة على منطقة نشوى الواقعة بشمال شرق المدينة والقريبة من موقع مجمع أمني قرب مكتب الحاكم القريب من قلب المدينة.

وكانت هذه الميليشيات قد سيطرت في وقت سابق على غويران وهو الحي العربي الوحيد الذي مازال في يد الحكومة.

ويمثل القتال الذي اندلع الأسبوع الماضي في الحسكة المقسمة إلى مناطق خاضعة للأكراد وأخرى تابعة للتظام السورية أعنف مواجهة بين الميليشيات الكردية ودمشق منذ اندلاع الحرب قبل خمسة أعوام.

وأرسل الجيش النظامي السوري طائرات حربية ضد هذه الجماعة الكردية الرئيسية المسلحة لأول مرة خلال الحرب الأسبوع الماضي مما دفع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لإرسال طائرات لحماية قوات العمليات الخاصة البرية الأمريكية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة