Advertise

 
الثلاثاء، 16 أغسطس، 2016

استمرار منع استخدام الغاز المسال في مكة المكرمة

0 comments
أصدر رئيس لجنة الحج العليا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، الاثنين، قراراً باستمرارية العمل بحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام، بما فيها مباني ومخيمات الجهات الحكومية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) توجيه الأمير محمد بن نايف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الإجراءات والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار، بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني سليمان العمرو أن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز يأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية كافة لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة، مؤكداً وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار.

ووفقا لمسؤول الدفاع المدني فإن الآليات تمنح مفتشي الإشراف الوقائي صلاحية ضبط أسطوانات الغاز المسال ومصادرتها، وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين.

وأشار إلى قيام فرق السلامة بالدفاع المدني في الحج بجولات تفتيشية داخل المخيمات، للتأكد من خلوها من أسطوانات ومواقد الغاز، وضبط المخالفين، ومصادرة ما بحوزتهم، وتطبيق الغرامات المالية المقررة لهذه المخالفة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة