Advertise

 
الجمعة، 26 أغسطس 2016

الصين تدرب عناصر في الجيش النظامي السوري

0 comments


أعلنت وزارة الدفاع الصينية، الخميس 25 أغسطس/آب، بأن الجيش الصيني سيدرب في الصين عناصر في الجيش النظامي السوري في مجالات الطب والعلاج.

وقال وو كيان، المتحدث باسم الوزارة، خلال المؤتمر الصحافي الشهري: "بعد مشاورات بين الجيشين، تقرر بأن يدرب الجيش الصيني عناصر من الجيش السوري في مجالات الطب والعلاج".

وصرح وو كيان بأن دورات التدريب ستتم في الصين وستساهم في الحد من الأزمة الإنسانية التي تضرب سوريا.

وجاء الاتفاق في أعقاب الزيارة التي قام بها، الأسبوع الماضي، لدمشق، الأميرال غوان يوفاي، الضابط الصيني المسؤول عن التعاون العسكري الدولي، كما ذكر المتحدث.

وكان الضابط قد التقى وزير الدفاع السوري وأكد أن بكين تريد تطوير علاقات عسكرية وثيقة أكثر مع سوريا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وجود مساعدة متبادلة بين الصين وسوريا منذ زمن، مشيرا إلى أن معدات طبية وأدوية أرسلت مؤخرا إلى سوريا.

وأضاف، قائلا: "تدعم الصين بقوة تسوية النزاع السوري سياسيا ودَعمنا على الدوام استقلال سوريا".

تجدر الإشارة إلى أن بكين عينت، نهاية آذار/مارس، أول ممثل خاص لها بسوريا، شي شياويان، في مبادرة ترمي إلى تعزيز نفوذها حول النزاع، علما بأن بكين استقبلت وفودا سورية مهمة من الحكومة والمعارضة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة