Advertise

 
الأحد، 14 أغسطس، 2016

تركيا: مزاد لبيع القنوات والإذاعات الموالية لغولن

0 comments
: تسعى الحكومة التركية إلى بيع القنوات والمحطات التلفزيونية والإذاعية التي صادرتها بعد الانقلاب الفاشل والمملوكة أو الموالية لفتح الله غولن، أو منظمة خدمة التي يرأسها، بعد أن نقلت ملكيتها إلى هيئة التلفزيون الحكومي الرسمي تي أر تي.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن وزير البيئة التركي محمد أوزهاسكي، أن ملكية 42 محطة إذاعية وقناة تلفزيونية انتقلت إلى ملكية التلفزيون الرسمي، في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بعد الانقلاب الفاشل، وأن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، يعمل على بيع هذه المؤسسات قريباً بعد تنظيم مزاد خاص.

وفي سياق آخر نقلت الصحيفة أن البرلمان التركي شهد خلافاً حاداً بين حزب العدالة والتنمية والمعارضة بعد اقتراح الحزب الحاكم، في إطار إصلاحات جديدة لقطاع الإعلام، منح الجمعيات الدينية والأوقاف، حرية العمل الإعلامي والحصول على تراخيص البث التلفزيوني والإذاعي وغيرها.

واتهمت المعارضة خاصةً حزب الشعب الجمهوري الحكومة بمحاولة فتح الطريق أمام الجمعيات الدينية وجمعيات الأوقاف الموالية للحزب للسيطرة على المشهد الإعلامي في البلاد، خاصة الجمعيات القريبة من عائلة الرئيس رجب طيب أردوغان نفسه مثل "أنصار" و"توجو".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة