Advertise

 
الخميس، 11 أغسطس، 2016

حصاد العرب بأولمبياد ريو حتى الآن

0 comments
رغم ان المشاركة العربية في أول ثلاثة أيام من أولمبياد ريو كانت مخيبة للآمال إلا أن الرياضيين المنتمين إلى الدول العربية حققوا أربع ميداليات تحت رايات بلدانهم وميدالية واحدة تحت الراية الأولمبية في اليومين الرابع والخامس، ليكون الحصاد خمس ميداليات عربية حتى الآن في الألعاب الأولمبية.

حصد العرب ميداليتهم الأولى الثلاثاء عبر لاعب الجودو الإماراتي، سيرجيو توما، الذي حقق الميدالية البرونزية في فئة أقل من 81 كغ، ليفتح شهية بقية الرياضيين العرب على الميداليات بعد ذلك.  

فبعد توما، أحرزت الرباعة المصرية سارة سمير، والبالغة من العمر 19 عاما، بروزنية رفع الأثقال بوزن 69 كغ، لتكون أول مصرية تحقق ميداليات في هذه الرياضة بتاريخ مشاركات مصر الأولمبية، في حين نجح مواطنها، محمد إيهاب بتحقيق ميدالية برونزية في رفع الأثقال بوزن 77 كغ، لتسجل مصر أفضل مشاركة عربية حتى الآن بميداليتين أولمبيتين.

من جانبها، أهدت لاعبة السيخ التونسية، إيناس البوبكري، بلادها ميدالية برونزية بعد أن هزمت نظيرتها الروسية، عايدة شانييفا، لتكون أول لاعبة عربية تفوز بميدالية في المبارزة.

أما الميدالية الذهبية الوحيدة التي حققها العرب، فكانت عبر الرامي الكويتي، فهيد الديحاني، والذي حقق ذهبية الرماية في فئة الحفرة المزدوجة، ولكن ميداليته لن تسجل باسم الكويت، لأنه يلعب تحت الراية الأولمبية بسبب منع الكويت من المشاركة في أولمبياد ريو. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة