Advertise

 
السبت، 27 أغسطس، 2016

تجنيد 5 آلاف يمني لقتال الحوثيين في نجران

0 comments
أفادت صحيفة محلية صادرة من مدينة عدن جنوبي اليمن، بأن حملة لتجنيد نحو خمسة آلاف يمني لمواجهة مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم، في منطقة نجران السعودية الحدودية مع اليمن، بدأت أخيراً.

وذكرت صحيفة "عدن الغد" الصادرة من عدن، أمس الجمعة، أن قيادات في المقاومة بدأت منذ أيام، عملية تسجيل للمئات من الشباب المنتمين للمحافظات الجنوبية في اليمن للالتحاق بـ"قوات الحرس السعودية في نجران".

وبحسب المصدر، بدأت قيادات المقاومة التسجيل في معسكر "زايد" بمنطقة دار سعد، في عدن، وأبلغ المُسجلون أنه سيتم "تدريبهم عسكرياً على أن يتم إرسالهم لاحقاً إلى مدينة نجران السعودية للالتحاق بالقوات السعودية التي تتولى حراسة الحدود اليمنية السعودية".

وأشار مصدر في الجهة التي تقوم بالتسجيل، إلى أنه "يتضمن تجنيد 5 آلاف مقاتل سيتم نشرهم على طول الحدود السعودية اليمنية بمنطقة نجران".

وفي وقت لاحق، نقل موقع الصحيفة عن رجل الأعمال اليمني (جنوبي)، حسين بن شعيلة، أنه هو من اقترح السماح لرجال المقاومة بالقتال في جبهات نجران، مشيراً إلى أنه لم يتلق أي رد رسمي من الجانب السعودي، وأن "ما تم حتى هو مشروع واجتهاد ومبادرة من قبلنا".

وتشهد المناطق الحدودية اليمنية السعودية وتحديداً مع الجزء الشمالي الغربي من اليمن، مواجهات منذ بدء التحالف بقيادة السعودية عمليات "عاصفة الحزم"، غير أن وتيرة المواجهات والغارات الجوية ارتفعت، أخيراً، عقب انهيار هدنة أُبرمت بين الحوثيين والسعودية في مارس/آذار الماضي وانهارت مع اختتام مشاورات الكويت مطلع أغسطس/آب الجاري.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة