Advertise

 
الأربعاء، 31 أغسطس، 2016

ارتفاع قتلى هجوم لحركة الشباب استهدف فندقين في مقديشو إلى 22

0 comments
فالت الشرطة الصومالية يوم الأربعاء إن عدد قتلى تفجير سيارة ملغومة استهدف فندقين يتردد عليهما مسؤولون قرب القصر الرئاسي في مقديشو ارتفع إلى 22.

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت الحكومة إن التفجير أسفر عن تهدم أجزاء من فندقين أحدهما كان يستيضيف اجتماعا لمسؤولين أمنيين.

وقال رائد الشرطة محمد عبد الله لرويترز إن الشرطة تأكدت من عدة مستشفيات أن 22 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 50 آخرون ومن بين القتلى مصابون لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفيات.

وقال وزير الإعلام الصومالي عبدي حير لمحطة إذاعة حكومية إن اجتماعا للمسؤولين الأمنيين كان منعقدا في أحد الفندقين وهو فندق (سيل) وقت وقوع الانفجار وإن وزيرا وبعض الصحفيين الإذاعيين أصيبوا في الهجوم.

ويتردد على الفندق مسؤولون حكوميون وقالت الشرطة إنها تعتقد أنه المستهدف على الأرجح في الهجوم.

وتريد الحركة فرض تفسير متشدد للشريعة الإسلامية والإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب في مقديشو وأن تخرج من البلاد قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الأفريقي قوامها 22 ألف فرد تساند الحكومة.

وطردت قوات حفظ السلام المتشددين من مقديشو عام 2011 ولكنهم ما زالوا يمثلون تهديدا خطيرا وكثيرا ما يشنون هجمات تستهدف الحكومة.

وكان متشددو حركة الشباب أعلنوا المسؤولية عن عدة تفجيرات في الآونة الأخيرة بمقديشو وبينها هجوم بسيارة ملغومة وأسلحة الأسبوع الماضي على مطعم شهير مطل على البحر في العاصمة الصومالية أسفر عن سقوط عشرة قتلى

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة