Advertise

 
الجمعة، 1 يوليو، 2016

سويسرا تحرم مسلمتين من الجنسية لرفضهما السباحة مع ذكور

0 comments


رفضت سويسرا منح الجنسية لفتاتين مسلمتين رفضتا أخذ دروس سباحة في المدرسة، نظرا لوجود ذكور معهما، حسبما تداولت ذلك وسائل إعلام محلية الخميس 30 يونيو/حزيران.

وقالت الفتاتان، اللتان لم يذكر اسمهما في التصريحات، إن دينهما يمنعهما من ممارسة السباحة في نفس المسبح مع الذكور، وبالتالي رفض طلبهما نظرا لأنهما "لم تلتزما بالمنهج الدراسي" الذي يفرض أخذ دروس السباحة، وفقا للسلطات السويسرية.

وكانت الفتاتان، اللتان تعيشان في مدينة بازل الشمالية، قدمتا طلب الحصول على الجنسية السويسرية منذ بضعة أشهر، إلا أنه تم رفضه، بحسب ما أفادت السلطات السويسرية لمخالفتهما قواعد الاندماج في المجتمع السويسري.

فهذه المسألة تثبت أن سويسرا على غرار الولايات المتحدة تولي أهمية الالتزام بالعادات والقوانين السويسرية ولا يمكن منح الجنسية لمن يرفض الالتزام بها ولئن كانوا متمكنين من إحدى اللغات الرسمية فيها (الألمانية، الفرنسية، والإيطالية)، وشغلوا وظيفة ما.

والحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق منذ 3 أشهر، أن فرضت وزارة التعليم السويسرية غرامة مالية على عائلة كل طالب مسلم يرفض مصافحة معلمته، حيث جاء القرار عقب حالة جدل واسعة إثر امتناع طالبين مسلمين بمقاطعة بازل عن مصافحة معلمتهما باليد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة