Advertise

 
الاثنين، 18 يوليو، 2016

مفتي عكار من سيدني : الاٍرهاب ليس له دين والاسلام وكل الأديان منه برآء

0 comments
دعت جمعية "سفراء الخير" الى عشاء تكريمي في سيدني على شرف مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا في حضور حشد من الشخصيات السياسية ورؤساء جمعيات ومؤسسات.

قدم المناسبة الزميل صالح السقاف الذي رحب بالحضور ونوه بالخطاب المعتدل الذي ينتهجه الشيخ زكريا.

بداية كلمة رئيس مجلس الإدارة الفخري لجمعية " سفراءالخير " محمد زكريا رحب فيها بالشيخ زكريا بين أهله من ابناء عكار والجالية اللبنانية .

وتحدث عن أهداف الجمعية التي تأسست حديثا لمساعدة المحتاجين . وقال :"أن الجمعية تهتم بأطفال لبنان وبمساعدة كل لبناني إضافةإلى تنظيم برامج توعية للمرأة اللبنانية وتأمين فرص عمل للشباب" .

وتحدث النائب جهاد ديب وعضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني فنوها بخطاب مفتي عكار
وهنآ "جمعية سفراء الخير" التي تعنى بمساعدة الإنسان اللبناني .

وشكر الشيخ زكريا رئيس وأعضاء جمعية "سفراء الخير" على التكريم ، وقال :" ما اجمل هذا التواصل وهذا الجسر من المحبة العابر للقارات من خلال جالية لبنانية نعتز بها في هذا البلد الذي فتح ابوابه لك في حين ان وطنك الاصلي أصبحت كالغريب فيه . جميل هذا البلد الذي احتضننا وفتح ابوابه لنا واعطانا حقوقا يتمتع بها كل مواطن استرالي ".

ونوه بمن تبوأ مناصب في استراليا من أبناء الجالية وقال :" مع عيد الفطر السعيد نستحضر عالما مشردا متوترا فيه الظلم والقتل وسفك الدماء وتشريد الأبرياء لم يوفر لا طفلا ولا شيخا ولا مسجدا ولا كنيسة ولا راهبا ولا مطرانا ، لم يوفر احدا عند إرهابه. كل ذلك يستدعي منا خوصا في بلد كلبنان هو رسالة ونموذج للعيش الواحد بين المسلمين والمسيحيين ، يستلزم منا عرض الأفكار للآخرين وان ننقل التجربة التي تتمتع بها قرانا وبلداتنا بأفراح واتراح واحدة ولقمة واحدة ".

اضاف :"الاٍرهاب يضرب اليوم بلا لون ولا طائفة ولا دين ، لا يفرق بين احد ، قد يرفع شعارات دينية لكن الدين منه برآء دين الرحمة والعدالة والتسامح دين يرسلك بأنك تدخل الجنة في عمل خير تعمله لا في عمل الشر ".

ودان ما حصل في فرنسا وقال:" ينبغي ان يتحرك العالم بأسره لاطفال يقتلون ويشردون في فلسطين وسوريا والعراق وفي غيرها من الدول،الاٍرهاب ليس له دين الاسلام منه برآء وكل الأديان منه برآء لان الأديان والتعاون ومن اتخذ الدين مطية فهو مفضوح لانه مخالف للتعاليم السماوية "

وشدد زكريا "على أهمية دعم مثل هذه الجمعيات ولا سيما"سفراء الخير" داعياً إياهم إلى أن التمسك بالجذور التي تربوا عليها بالوفاء للوطن والصدق في العمل". لافتا إلى "أن القائمين على الجمعية يجب أن يهتموابأبناء وطنهم لبنان وخصوصا ذوي وأمهات شهداء الجيش اللبناني". 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة