Advertise

 
الاثنين، 4 يوليو 2016

أمريكيون يقاضون وزراء صهاينة في الهجوم على "أسطول الحرية"

0 comments


تلقت وزيرة العدل الصهيونية "إيلت شاكيد" الأسبوع الماضي، نسخة عن دعوى التعويضات التي رفعها 4 أمريكيين كانوا على متن إحدى سفن أسطول الحرية الذي تعرض لهجوم من قوات الإحتلال.

وقد قتل في الهجوم 10 مشاركين، معظمهم من الأتراك.

ورفع الأمريكيون الأربعة دعوى التعويضات أمام محكمة أمريكية، ضد وزيرة العدل الصهيونية "شاكيد" كونها من قدم الاستشارات القانونية التي أتاحت مهاجمة الأسطول، وضد وزراء آخرين في حكومة نتنياهو لم يذكرهم موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني الذي أورد الخبر، الأحد 3 يوليو/تموز.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة العدو قدمت الاستشارات القانونية الخاصة بالقانون الدولي وكانت جزءا من خطة الهجوم وجزءا من عملية المصادقة عليه، كما أعدت وجهزت الأوامر المتعلقة بالهجوم غير القانوني الذي استهدف السفن في أثناء إبحارها في المياه الدولية، بحسب ما أفادت به الصحيفة العبرية.

هذا، وجاء في نص الدعوى التي رفعها المواطنون الأمريكيون، وجميعهم من سكان منطقة واشنطن، أنه يجب على الكيان أن يدفع لنا تعويضات على جرائم الحرب التي ارتكبتها أثناء تصديها لأسطول الحرية، إضافة للحصار البحري الذي تفرضه على قطاع غزة.

وأبحر هؤلاء الأربعة آنذاك على متن السفينة "تشالينجر" التي رفعت العلم الأمريكي وكانت جزءا من "أسطول الحرية".

وردا على الدعوى المرفوعة ضدها قالت الوزيرة الصهيونية "هذا مجرد هراء وتفاهة مطلقة، ليرفعوا الدعاوى كما يريدون، فأنا مقتنعة ان المحكمة الأمريكية لن تنظر فيها".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة