Advertise

 
الخميس، 14 يوليو، 2016

واشنطن تقترح على موسكو عملية مشتركة في سوريا

0 comments
اقترحت واشنطن على موسكو تنفيذ عمليات مشتركة في سوريا تستهدف تنظيم "جبهة النصرة"، وتنسيق الجهود الرامية إلى القضاء على تنظيم الجاهلية "داعش" هناك.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني نسخة عن مسودة هذا المقترح، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية قد سلّمتها للحكومة الروسية.

وتنص المسودة، المنشورة الأربعاء 13 يوليو/تموز، إذا ما أقرها البلدان، على تشكيلهما فريقا مشتركا يتابع سير العمل العسكري المشترك ضد التنظيمين الإرهابيين المذكورين، على أن يضم الفريق ممثلين عن وزارتي الدفاع والأجهزة الاستخبارية في البلدين، ويتمركز في ضواحي العاصمة الأردنية عمّان.

وفي التعليق على هذا النبأ، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية في حديث لمراسل "تاس" في وقت متأخر من الليلة الماضية: "لقد أكدنا منذ أمد على ترحيبنا بأي اهتمام من روسيا بما يحيط بالتنظيمين.

وأضاف: "من البديهي أن تعكف وزارة الدفاع الأمريكية في إطار تخطيطها، على وضع المشاريع اللازمة لتعاون موسع" مع روسيا الاتحادية في سوريا.

وختم بالقول: "نعتزم الاستمرار في بحث هذه القضايا مع روسيا"، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي في الوقت الراهن "لا يقوم بأي عمل عسكري مشترك مع روسيا في سوريا، ولا ينسق العمل معها على هذا الصعيد" حتى الآن. "من غير الواضح إلى الآن، إذا ما كنّا سنتوصل إلى الاتفاق المنشود بهذا الشأن أم لا" مع روسيا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة