Advertise

 
الاثنين، 4 يوليو، 2016

وسائل الإعلام الرسمية الكويتية: الكويت تحبط ثلاث هجمات لتنظيم الجاهلية (داعش)

0 comments
قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن وزارة الداخلية الكويتية أحبطت ثلاثة مخططات لتنظيم الجاهلية (داعش)  لشن هجمات في الكويت من بينها مخطط لتفجير مسجد شيعي بعد "توجيه ضربات استباقية" أسفرت عن اعتقال المتشددين.

وقال بيان لوزارة الداخلية على كونا "أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن إحباط ثلاثة مخططات إرهابية لاستهداف أمن البلاد عبر توجيه ثلاث ضربات استباقية داخل الكويت وخارجها بضبط عناصر إرهابية لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي."

وتضمن البيان صورا لامرأة محجبة في منتصف العمر وخمسة شبان قال إن أحدهم كويتي الجنسية انضم لتنظيم  الجاهلية (داعش) وكان يخطط لتفجير مسجد ومبنى لوزارة الداخلية خلال عطلة عيد الفطر.وقبل عام شهدت الكويت التي توجد بها عدة قواعد عسكرية أمريكية أدمى هجوم لمتشددين على أراضيها منذ عشرات السنين عندما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد شيعي مزدحم مما أدى إلى مقتل 27 شخصا. وأعلن تنظيم  الجاهلية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

ويمثل الشيعة ما بين 15 و30 في المئة من سكان الكويت ذات الأغلبية السنية حيث يُعرف أن الطائفتين تعيشان معا دون خلاف واضح يذكر.

وقالت شركة البترول الوطنية الكويتية يوم الأحد إنها ستعزز إجراءات الأمن عند المنشآت النفطية بالتنسيق مع وزارة الداخلية الكويتية.

وتنتج الكويت ثلاثة ملايين برميل من النفط الخام يوميا وتملك ثلاث مصافي تبلغ طاقتها مجتمعة 930 ألف برميل يوميا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة