Advertise

 
الأحد، 24 يوليو، 2016

"الشرق الأوسط": تفاهم أمريكي روسي على بقاء الأسد لـ"فترة قصيرة"

0 comments
 في الوقت الذي تصر فيه واشنطن على التكتم على فحوى التفاهم غير المنجز الذي توصلت إليه مع موسكو بخصوص الملف السوري، كشفت مصادر في المعارضة السورية مطلعة على جزء من هذا التفاهم عن أنّه يلحظ "تحديداً دقيقاً لوضعية رئيس النظام السوري بشار الأسد لجهة أن يتم تجريده من صلاحياته بعد فترة قصيرة من بدء المرحلة الانتقالية".

وأشارت تلك المصادر في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري "كان حاسماً في اللقاء الأخير الذي جمعه بنظيره الروسي سيرغي لافروف لجهة إبلاغه بوجوب العودة إلى طاولة المفاوضات بعد الاتفاق على مصير الأسد، وتلقت موسكو الرسالة الأمريكية بإيجابية وحاولت تقديم التزامات معينة، قررت واشنطن إخضاعها لمرحلة من الاختبار قبل إسدال الستار عنها".

ومن المنتظر أن يشهد الأسبوع المقبل سلسلة من الاجتماعات ستحدد مصير الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف.

وفي الإطار نفسه، قال عضو الائتلاف السوري المعارض أحمد رمضان للصحيفة، إن المعارضة السورية لم تبلغ بعد بشكل رسمي بفحوى أي اتفاق أمريكي- روسي بشأن سوريا، لافتاً إلى أنهم على اطلاع على أجواء هذه التفاهمات من خلال اتصالات مع أطراف معنية بالموضوع.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة