Advertise

 
الأحد، 31 يوليو، 2016

مسلحون يهاجمون منشأتين للطاقة في شمال العراق ومقتل 4 على الأقل

0 comments
قالت مصادر أمنية إن مسلحين اقتحموا منشأتين للطاقة في شمال العراق يوم الأحد وقتلوا أربعة من العاملين فيهما على الأقل بالرصاص ونفذوا تفجيرات تسببت في ارتفاع ألسنة اللهب في السماء.

واستهدف الهجوم الأول محطة ايه.بي.2 لضغط الغاز الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا شمال غربي كركوك وبدأ في حوالي الساعة 0300 بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش) عندما اجتاز أربعة رجال مسلحين بقنابل يدوية الباب الخارجي بعد إصابة حارسين بجروح خطيرة.

وذكرت المصادر أن المسلحين قتلوا بالرصاص أربعة موظفين في غرفة للتحكم في الداخل وزرعوا شحنات ناسفة انفجرت خمس شحنات منها على الأقل.

واقتحمت بعد ذلك قوات جهاز مكافحة الإرهاب المنشأة واستعادت السيطرة وأطلقت سراح 15 موظفا آخرين كانوا مختبئين في غرفة أخرى.

وقالت المصادر إنه لم يتسن العثور على المهاجمين وإنهم ربما فروا لشن هجوم ثان على محطة باي حسن النفطية التي تبعد 25 كيلومترا في اتجاه الشمال الغربي.

وأفادت المصادر بأن المهاجمين استخدموا الأسلوب نفسه لدخول المنشأة قبل أن يفجروا صهريجا للنفط في الداخل. وما زال المهاجمون يشتبكون مع قوات الأمن هناك ولم تعرف أعداد الضحايا على الفور.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم ولكن مقاتلي تنظيم الجاهلية (داعش) استهدفوا من قبل منشآت نفط في المنطقة بمتفجرات واستهدفوا مرارا آبار النفط في حقل خباز النفطي جنوب غربي كركوك

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة