Advertise

 
الأحد، 5 يونيو 2016

أغرب فتاوى الإخوان والسلفيين عن رمضان..

0 comments
مع حلول شهر رمضان المبارك، دائما ما يتذكر الجميع الفتاوى الدينية المتعلقة بالصيام أو المعاملات أو مشاهدة التليفزيون خلال الشهر الكريم، اشترك فيها 3 تيارات دينية متشابهة الفكر، هم الإخوان والسلفيين والجماعة الإسلامية.

 

فتوى الإخوان الخاصة بالإفطار فى المظاهرات

خرجت فتوى إخوانية من أحد قيادات ما يسمى "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين"، أباحت لأنصار الإخوان بالإفطار فى نهار شهر رمضان المبارك خلال مشاركتهم فى المظاهرات، بشربهم الماء إذا تعبوا. وقال أكرم الكساب فى مقال له نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى وقت سابق، إنه يجوز لأنصار الإخوان الذين يشاركون فى المظاهرات الإفطار فى نهار رمضان باعتبار أن هذه المظاهرات جهاد فى سبيل الله – على حد قوله.

 

 فتوى زكاة عيد الفطر

 عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، خرج بفتوى أيضا خلال شهر رمضان، أباح فيها تبرع زكاة الفطر لدفع الكفالة عن قيادات الإخوان بالسجون، حيث أفتى عصام تليمة، بجواز إخراج زكاة المال وزكاة الفطر، لقيادات الإخوان المسجونة والهاربة، زاعما أنهم خير أناس يعطى للمحتاج منهم الزكاة، سواء كانت زكاة مال، أو زكاة الفطر – على حد قوله.


 تحريم مشاهدة المسلسلات فى رمضان

 الشيخ محمد لطفى عامر، الداعية السلفى، أفتى أيضا بعدم جواز مشاهدة دراما رمضان، زاعما أنها من الأمور التى تؤدى للإفطار فى الشهر الكريم، وقال فى فتواه إن المسلسلات والأفلام من المواد التى تؤدى للإفطار وعلى المسلم أن ينشغل بقراءة القرآن وعدم الانشغال بالمسلسلات.

 

الجماعة الإسلامية وتزيين البيت

فى فتوى جديدة لمفتى الجماعة الإسلامية، عبد الآخر حماد، قال فيها إن تزيين البيت لمناسبة دخول رمضان لا بأس به إذا لم يُفعل ذلك على أنه عبادة بل لمجرد إظهار الفرح والابتهاج بقدوم رمضان وكذلك يجب أن يخلو ذلك من الإسراف والتبذير فإن كان كذلك فلا بأس".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة