Advertise

 
الجمعة، 24 يونيو، 2016

بريطانيا أصبحت خارج الاتحاد الأوروبي

0 comments

نقلت قناة "سكاي نيوز" عن وسائل إعلام بريطانية أن بريطانيا أصبحت خارج الاتحاد الأوروبي بعد فوز معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبي في الإستفتاء، حيث تقدم بنسبة 51.6% على معسكر البقاء داخل الاتحاد الذي حصل على 48.4% من الأصوات.

ونتيجة هذا الإستفتاء، هبط الجنيه الاسترليني لأدنى مستوى له امام الدولار منذ 31 سنة بعدما ما أظهرت النتائج الأولية للإستفتاء تقدم أنصار خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بنصف مليون صوت.

وأظهرت نتائج بلدية لامبث في لندن، ونتائج مدينة أكسفورد، وغلاسكو في اسكتلندا وجود تصويت أكبر على خيار البقاء.

وكذلك أظهرت مستوى حصد المعسكر الداعي للخروج من الإتحاد على 51.7 بالمئة من الأصوات مقابل 48.3 بالمئة لمعسكر البقاء داخل الاتحاد.
 
 من جهتها أكدت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجيون أن "استكتلندا ترى مستقبلها داخل الإتحاد الأوروبي".

 ودعا حزب "الشين فين" الايرلندي لإجراء استفتاء على توحيد ايرلندا بعد تقدم معسكر مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وهبطت أسعار النفط  بنسبة 6 في المئة مع تزايد المخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد لأوروبي. فيما هوى الجنيه الاسترليني  بنسبة 14 في المئة أمام الين الياباني، كما تراجعت بورصة طوكيو بنسبة 8 بالمئة.


شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة