Advertise

 
الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

البرلمان الأوروبي قد يلغي الإنجليزية لغة رسمية

0 comments


رجحت رئيسة لجنة الشؤون الدستورية في البرلمان الأوروبي أن يرفع الاتحاد عن الإنكليزية صفة اللغة الرسمية على أراضي بلدانه فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن دانوتا هوبنر قولها في مؤتمر صحفي حول التداعيات القانونية لاستفتاء بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي: "الإنجليزية لغتنا الرسمية لأن المملكة المتحدة اختارتها. وإذا لم تبق المملكة المتحدة معنا، فهذا سيعني أن الإنجليزية ستفارقنا".

واعتبرت هوبنر أنه يمكن للإنجليزية أن تبقى لغة مستخدمة حتى ولو رفعت عنها صفة الرسمية، إلا أن الإبقاء عليها لغة رسمية سيتطلب موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

هذا، ويحق لكل بلد عضو في الاتحاد اعتماد لغة رسمية واحدة على أراضيه، فيما تعتبر الإنجليزية أكثر اللغات رواجا في أوروبا وهي اللسان الرسمي في ثلاث دول أعضاء.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة