Advertise

 
السبت، 18 يونيو، 2016

السعودية: لا تفاوض مع إيران على أزمة الحجاج

0 comments
قال وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن: إن قضية حجاج إيران ليست للتفاوض مع حكومة طهران، ولا اجتماعات أخرى مع أي مسئول إيراني في هذا الصدد.

وأضاف وزير الحج في تصريحات، نشرتها صحيفة المدينة السبت، أنه لا وجود لقضية تستدعي التفاوض، وكلّ ما في الأمر هو أن الجانب الإيراني يرفض تنفيذ التعليمات التي التزمت بها جميع الدول العربية والإسلامية.

وأكد بنتن عند ترؤسه اجتماع "المؤسسة الأهلية للأدلاء" أن وزارته وفرت جميع المتطلبات للحجاج الإيرانيين مثل باقي حجيج الدول الأخرى من السكن، والإعاشة والصحة، وكذلك الأمن، لكنهم يرفضون الحضور.

ولفت الوزير إلى أن الوفد الإيراني رفض توقيع محضر الاتفاق الخاص بإنهاء ترتيبات الحج، بدعوى رغبتهم في عرضه على مرجعيتهم في إيران.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت في 27 مايو الماضي أن وفد شئون الحج الإيراني غادر السعودية دون توقيع محضر الاتفاق على ترتيبات احتياجات الحجاج الإيرانيين لموسم الحج 2016.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة