Advertise

 
الأحد، 5 يونيو، 2016

محدث: مفتي الجمهورية ومكتب العلامة فضل الله غدا أول أيام رمضان

0 comments
صدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان البيان التالي:

"ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1437هـ هو يوم غد الاثنين الواقع في 6 حزيران 2016م، وذلك عملا بما ذهب إليه جمهور فقهاء الشريعة من أنه إذا ثبتت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في قطر لزمت هذه الرؤية سائر الأقطار، وقد ثبتت رؤية هلال شهر رمضان المبارك في عدة أقطار عربية وإسلامية.

وإننا إذ نهنىء المسلمين بهذا الشهر الكريم، نسأل اللَّه سبحانه وتعالى أن يجعله شهر خير وبر وبركة، وأن يوفقنا لصيامه وقيامه وآدابه، وأن يعيد أيامه المباركة على المسلمين واللبنانيين جميعا بالأمن والأمان والطمأنينة، إنه سبحانه وتعالى سميع مجيب، وكل عام وأنتم بخير".


مكتب فضل الله

وكان المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، أصدر بيانا أعلن فيه، أن "يوم الإثنين الواقع فيه 6 حزيران المقبل، هو أول أيام شهر رمضان المبارك، بناء على المبنى الفقهي لسماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، بالاعتماد على الحسابات الفلكية الدقيقة، سائلين الله تعالى أن يجعله شهر خير وبركة ورحمة ومغفرة، وأن يوفق المؤمنين للطاعات، ويتقبل أعمالهم، وأن يمن علينا بالوحدة والنصر والعزة، إنه سميع مجيب".


كما أعلنت مصر والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية وسنغافورة، وماليزيا وأندونسيا،وتركيا أن الاثنين أول أيام شهر رمضان.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة