Advertise

 
الأحد، 26 يونيو، 2016

عشية الاتفاق التركي معه..العدو الصهيوني يقلّص مساحة الصيد في "بحر غزة"

0 comments
قال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين، إن السلطات الصهيونية قلصت اليوم الأحد، مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، إلى 6 أميال، بعد أن كانت قد سمحت للصيادين مطلع شهر إبريل/نيسان الماضي بالصيد لمسافة 9 أميال.
وأوضح عياش في تصريح لوكالة الأناضول، أن السلطات الصهيونية منعت اليوم الصيادين، من تجاوز مساحة 6 أميال بحرية.
وقال: " تم إبلاغنا رسميا، عن طريق هيئة الارتباط المدني الفلسطيني (حكومية)، بقرار تقليص مساحة الصيد".
وسمحت دولة العدوان  في الثالث من أبريل/ نيسان الماضي، بتوسعة مسافة الصيد في شواطئ قطاع غزة، لتصل 9 أميال بحرية بدلاً من 6 أميال.
ومددت السلطات الصهيونية في الخامس من يونيو/حزيران الجاري مسافة الصيد لمدة 20 يوما، ثم مددته لستة أيام إضافية، بمناسبة شهر رمضان، بحسب ما أعلن "يوآف مردخاي"، منسق أعمال الحكومة الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

ويأتي الاجراء الصهيوني عشية توقيع اتفاق التطبيع التركي - الصهيوني.
وتنص اتفاقية أوسلو، وما تبعها من بروتوكولات اقتصادية، على حق صيادي الأسماك في قطاع غزة، بالإبحار لمسافة 20 ميلاً، بهدف صيد الأسماك، إلا أن ذلك لم ينفذ منذ 15 عاما.
وتراجعت مهنة صيد الأسماك بشكل كبير في قطاع غزة، نتيجة لتراجع حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها دولة الاحتلال  على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.
وبحسب نقابة الصيادين، فإن نحو 4 آلاف صياد يعيلون أكثر من 50 ألف فرد، يعملون بشكل شبه يومي على صيد الأسماك.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة